الرئيسية / أحوال الناس / انطلاق برنامج تدريبي لدعم قابلية التشغيل بالمغرب
صورة من الأرشيف لبعض أنشطة المجلس الثقافي البريطاني
صورة من الأرشيف لبعض أنشطة المجلس الثقافي البريطاني

انطلاق برنامج تدريبي لدعم قابلية التشغيل بالمغرب

أعطي المجلس الثقافي البريطاني الانطلاقة لمبادرة تطوير المهارات ” البرنامج التدريبي لدعم قابلية التشغيل ” بالمغرب، بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك بغية تعزيز قابلية تشغيل وإدماج شباب جهتي سوس-ماسة ومراكش-آسفي.

وتم الشروع في تنظيم الورشة الأولى بأكادير، ابتداءا من 23 إلى 26 فبرايرالجاري.

يهدف البرنامج، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، إلى تزويد الشباب بالمعارف والمهارات والثقة اللازمة للاندماج في سوق الشغل والرفع من فرص الشباب في وضعية هشاشة، وذلك عن طريق تعزيز حوار الثقافات وتحقيق التطور الاجتماعي الذي تقوده المجتمعات وكذا تنمية المعارف الضرورية للتأثير على التغير الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه خلال سنة 2015-2016، سينكبّ البرنامج على تحسين مهارات 20 مدربا من دور الشباب ومراكز التكوين المهني للنساء ومنظمات المجتمع المدني الشريكة ، وذلك سواء على مستوى المحتوى أو البرامج أو المناهج اللازمة لتوفير خدمات شاملة من أجل دعم فعال للمهارات الاجتماعية وقابلية التشغيل.

للمزيد:شباب من مختلف أنحاء العالم في زيارة للمغرب لتطوير المهارات

وفي المرحلة الثانية، سيساهم المدربون بشكل إيجابي في تحقيق التطور الاجتماعي والاقتصادي على الصعيد المحلي عبر دعم مهارات مجموعة تتكون من 700 شابا وشابة في وضعية هشاشة، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة.

ومن شأن هذه الورشات أن تساعد الشباب على تطوير مهاراتهم المهنية والاجتماعية بغية تنمية قدراتهم على تحديد الصعوبات والدعوة إلى التغيير في مجتمعاتهم.