الرئيسية / أحوال الناس / كارثة لمحبي الشيكولاتة.. سحب “سنيكرز” من 56 دولة بينها المغرب
56cd5c124c89a

كارثة لمحبي الشيكولاتة.. سحب “سنيكرز” من 56 دولة بينها المغرب

قالت المفوضية الأوروبية، إن شركة “مارس” الأمريكية العملاقة لإنتاج الشيكولاتة قررت سحب بعض منتجات علاماتها التجارية من 56 دولة حول العالم بينها المغرب.
ووفقاً لـ”ديلي ميل” نقلاً عن المفوضية الأوروبية، فقد أعلنت الشركة سحب منتجاتها من “مارس” و”سنيكرز” وبعض قطع “ميلكي” و”ايوسيلبرشن” بعد العثور على قطعة من البلاستيك في قالب شيكولاتة.
وقال رول هاماشر المتحدث باسم الشركة في ألمانيا إن المنتجات الصالحة للاستخدام ما بين 19 يونيو من العام الحالي و8 يناير 2017 هي جزء من مشروع تطوعي للاسترجاع؛ لمنع المستهلكين من تناول الشيكولاتة الملوثة.
وأضاف المتحدث إن قطع الشكولاتة تم إنتاجها في مصنع بهولندا، وإن مشروع الاسترجاع جاء نتيجة شكوى من سيدة قالت إن قطعة الشيكولاتة التي اشترتها احتوت على قطعة من البلاستيك.
وقالت المفوضية إن عملية السحب تشمل كل دول الاتحاد الأوروبي ما عدا بلغاريا ولوكسمبورج.
كما تشمل الجزائر وأنجولا وأستراليا وبنجلاديش ومصر وغانا والهند وإيران والأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن ولبنان والنرويج والسعودية وسويسرا وصربيا والمغرب ونيبال وليبيا ومدغشقر والمالديف ومورشيوس وجنوب إفريقيا وسريلانكا والسودان وتايوان وتنزانيا وتونس وتركيا وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة.
وقالت الشركة إنه تم العثور على قطعة بلاستيك طولها حوالي نصف سنتيمتر داخل أحد المنتجات.
وقد أصدرت قرار السحب طواعية محذرة من احتمال تعرض الشخص الذي يتناول قطع شكولاتة فيها قطعة بلاستيك للاختناق.
وأضاف “هاماشر” أن هذه المنتجات تم إنتاجها خلال الفترة من بداية يناير الماضي وبداية فبراير الحالي في هولندا.
وقالت الشركة إنها قررت طوعاً سحب المنتجات التي تم إنتاجها خلال فترة طويلة؛ من أجل التأكد من سحب كل الكميات التي يمكن أن يكون فيها هذا العيب، مشيرة إلى أن منتجات أخرى مثل “إم أند إمز بلايستو” و”تويكس” لم تتأثر بالقرار.

إقرأ أيضا: أطول مجسم لبرج خليفة من الشكولاتة يدخل «غينيس»