الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد: الثلوج ستغطي العديد من المدن المغربية
الثلوج

مديرية الأرصاد: الثلوج ستغطي العديد من المدن المغربية

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أنه يتوقع تساقط الثلوج بكميات مهمة يومي الاثنين والثلاثاء بعدد من جهات المملكة، التي ستعرف أيضا انخفاض درجات الحرارة إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.
وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، أن تساقط الثلوج سيهم إفران وصفرو وبولمان وميدلت وخنيفرة والحاجب وبني ملال وأزيلال والحوز ومرتفعات تاونات والحسيمة والشاون، والهضاب العليا الشرقية لتاوريرت وفجيج وجرادة.
وحسب المصدر ذاته، فإن انخفاض درجات الحرارة سيهم ما بين يومي الإثنين والأربعاء بولمان وإفران وأزرو وميدلت، مسجلا أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 9 درجات وناقص درجة واحدة، في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 درجات و10 درجات.
كما سيهم انخفاض درجات الحرارة، كلا من خنيفرة وأزيلال وصفرو وجرادة والحاجب وتازة ووجدة وخريبكة ومكناس وفاس وبني ملال والخميسات والحوز وجرسيف وبركان وتاوريرت والحسيمة وتاونات وشفشاون وفجيج والرشيدية وورزازات، حيث ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 درجة و 4 درجات، فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 5 درجات و 10 درجات.
وستهب رياح جد قوية غدا الأحد من القطاع الغربي نحو الشرق بسرعة تتراوح ما بين 60 و80 كلم في الساعة، ستكون مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية متوسطة إلى قوية أحيانا غدا الأحد بمناطق شفشاون ووزان، وبعد غد الإثنين بمرتفعات الأطلس.

إقرأ أيضا: مديرية الأرصاد الجوية تزف خبرا سارا للفلاحين