أقدم تنظيم نقابي في المغرب يلوح بالإضراب العام

بوشعيب الضبار
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار8 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أقدم تنظيم نقابي في المغرب يلوح بالإضراب العام
السيد الميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل

قررت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، بعد اجتماعها اليوم الاثنين، مواصلة ما أسمته ب” نضالها من أجل التصدي للسياسات اللاشعبية الحكومية والإجراءات التراجعية بكل الأشكال النضالية، بما فيها الإضراب الوطني العام، مع كل مكونات الحركة النقابية المغربية”.

وسجل أعرق تنظيم نقابي في المغرب، بأسف عميق، ما اعتبره “عدم جدية الحكومة واستمرارها في التعنت تجاه المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة وإصرارها على تغييب الحوار والتفاوض الجماعي رغم كل المبادرات الصادقة للحركة النقابية.”

للمزيد:موخاريق:الاتحاد المغربي للشغل يتطلع الى حوار اجتماعي “حقيقي ومجدي وجاد ” مع الحكومة

وقال بيان صادر عن اجتماع اليوم، تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، إن الأمين العام، السيد الميلودي موخاريق، قدم عرضا مستفيضا تحدث فيه عما وصفه ب” الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في هذا الظرف الدقيق الذي ينذر باحتقان اجتماعي غير مسبوق من جراء انسداد أفق الحوار والتفاوض”.

وفي هذا السياق، اعتبر موخاريق أن الحكومة مسؤولة على “الزج بالحوار الاجتماعي في النفق المسدود”، بعد أن “ظلت مصرة على إفراغه من كل محتوى وقيمة”، محملا إياها ” كامل المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع وما قد ينجم عنها من تداعيات”، على حد تعبيره.

روابط ذات صلة:الاتحاد المغربي للشغل يدعو الحكومة إلى سحب مشاريع القوانين المرتبطة بالطبقة العاملة

.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق