الرئيسية / أحوال الناس / تقارير تتحدث عن قرب إعفاء مدير الخطوط الجوية الملكية المغربية
السيد ادريس بنهيمة
السيد ادريس بنهيمة

تقارير تتحدث عن قرب إعفاء مدير الخطوط الجوية الملكية المغربية

راجت في الساعات اليوم من صباح اليوم، تقارير إعلامية حول قرب إعفاء السيد ادريس بنهيمة من مهامه على رأس شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية.

وذهبت هذه التقارير المستندة على بعض المصادر، إلى حد القول، إن مسألة تغييره بمسؤول آخر، قد تم الحسم فيها، متوقعة أن يتم اليوم السبت، في المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس، بمدينة العيون، الإعلان عن الشخصية التي ستتولى قيادة الشركة المذكورة.

وكانت أخبار قد ربطت ذلك بشريط فيديو جرى تداوله على نطاق واسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكلب يتحرك بحرية في الدرجة الأولى لإحدى الطائرات الجديدة التابعة للشركة، في رحلة من نيويورك إلى مدينة الدار البيضاء.

يشار إلى أن السيد ادريس بنهيمة، الرئيس المدير العام الحالي للخطوط الملكية المغربية، سبق له أن تولى العديد من المناصب السامية، من بينها حمله لحقيبة وزارة النقل والتجهيز، إضافة إلى رئاسته للجنة ترشيح المغرب لكأس العالم سنة 2006، وإدارته لوكالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشمال المغرب.

الخطوط

ورشحت التقارير أن يكون السيد شكيب بنموسى، سفير المغرب الحالي في باريس، هو الإسم الذي قد تتم المناداة عليه ليحل محل بنهيمة، وهو الخبر الذي لم يتأكد بعد رسميا، مع العلم أن الشركة لطالما عانت من بعض الخسائر، ما دفع الحكومة إلى التدخل لإنقاذ الموقف.

روابط ذات صلة:بنهيمة: مؤشرات وضعية شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية في تحسن