الرئيسية / أحوال الناس / تساقطات مطرية متوقعة يوم غد الأربعاء في هذه المناطق
مطر1

تساقطات مطرية متوقعة يوم غد الأربعاء في هذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، تشكل سحب كثيفة نسبيا بشمال البلاد، مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومحلية فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس، مضيفة أن هذه الأمطار ستمتد خلال الظهيرة والليل لتطال مناطق الريف، والغرب وغرب الساحل المتوسطي والسايس.
وستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات متفرقة بشرق الساحل المتوسطي، عدا ذلك ستبقى السماء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.
أما الرياح فستهب ضعيفة القوة من القطاع الشرقي بجنوب الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي بشمال الأقاليم الجنوبية ووسط البلاد، في حين ستهب من القطاع الغربي على العموم بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 05 و01 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و07 درجات بالمنطقة الشرقية، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 07 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي، والسهول الداخلية، وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و18 درجة بأقصى الجنوب.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و19 درجة بالساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 20 و24 درجة بالسهول، ومنطقة سوس وشمال- شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و29 درجة فيما تبقى من أرجاء البلاد.
أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالساحل الأطلسي، ومحليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والعيون.

إقرأ أيضا: بالصور. بعد تأخر الأمطار.. المغاربة يطلبون الغيث في صلاة الاستسقاء