الرئيسية / أحوال الناس / طفل مغربي يتعافى من السرطان يؤدي الامتحان الموحد للسنة التاسعة إعدادي
الطفل المغربي زكريا التلمودي الذي يتعافى من السرطان
الطفل المغربي زكريا التلمودي الذي يتعافى من السرطان

طفل مغربي يتعافى من السرطان يؤدي الامتحان الموحد للسنة التاسعة إعدادي

في  لحظة إنسانية مؤثرة، وتحد للمرض والألم، سيقوم  التلميذ زكرياء التلمودي، والذي يتلقى علاجه من السرطان بمركز الأنكولوجيا وأمراض الدم بمراكش، من اجتياز الامتحان الموحد للسنة التاسعة إعدادي يومي 19 و 20 يناير الجاري .

وفي هذا السياق، تم توفير جميع الظروف ليجتاز التلميذ امتحانه، وذلك بتضافر جهود كل من المستشفى الجامعي وأكاديمية التعليم، وكذا المؤسسة التي يدرس بها التلميذ بالإضافة إلى الجمعية، والتي قامت ببرمجة دروس دعم و تقوية لفائدة التلميذ.

ويدخل ذلك في  إطار مشروع “المدرسة في المستشفى” الذي أطلقه المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بالمدينة الحمراء، والذي يمكن الأطفال المرضى من متابعة مشوارهم الدراسي طيلة فترة استشفائهم بالمركز.

بيان صحافي صادر عن وزارة الصحة، أوضح أن المشروع انطلق بشراكة بين المركز وجمعية “أسرة التعليم للتنمية المستدامة ومحاربة الهدر المدرسي”، وتحت الإشراف الفعلي للأكاديمية الجهوية للتعليم مراكش-أسفي.

وتعد  هذه هي  المبادرة نبيلة في عمقها،  وتستحق التنويه اعتبارا  لابعادها الإنسانية، وأهدافها النبيلة وتحدي لمرض السرطان، وتجاوز أي عائق بإمكانه إطفاء الرغبة في التعليم والحلم بغد أفضل.

روابط ذات صلة:طالبة مصابة بالسرطان تجتاز امتحان البكالوريا بمستشفى20 غشت بالبيضاء