الرئيسية / أحوال الناس / يهم الشباب..فرص عمل جديدة في انتظاركم بهذا المجال
627 (1)

يهم الشباب..فرص عمل جديدة في انتظاركم بهذا المجال

يواصل قطاع صناعة السيارات بالمغرب، جلب مزيد من الاستثمارات، التي توفر فرص عمل جديدة، تنعش سوق الشغل وتنقذ الشباب الحاصلين على دبلومات في تخصصات لها علاقة بهذا القطاع، من شبح البطالة.

ويتعلق الأمر هذه المرة بشركة ”تي إي كونيكتيفيتي”، السويسرية الأمريكية، المتخصصة في تصنيع الأسلاك الكهربائية والمكونات الإلكترونية، التي تستعد لافتتاح مصنع لها بالمنطقة الصناعية الحرة لطنجة الأسبوع المقبل، يشغل مئات الشباب.

وستعمل الشركة التي تتوقع إحداث أزيد من 30 ألف فرصة عمل، في أفق سنة 2020، بتعاون مع مصنع ”رونو” ومكتب شركة ”فورد” الموجودين بمدينة البوغاز، من خلال إمدادهما بأسلاك السيارات التي تختص في تصنيعها.

وتأتي خطوة إنشاء مصنع لشركة ”تي إي كونيكتيفيتي” بالمغرب، تفعيلا لبروتوكول اتفاق وقعته مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، في يناير 2015، حول إنشاء مشروع صناعي متكامل عبر مرحلتين.

ويذكر أن ”تي إي كونيكتيفيتي”، واحدة من المجموعات العالمية الرائدة، في مجال تصنيع الأسلاك الكهربائية، والمكونات الإلكترونية العالية الدقة الموجهة لقطاع السيارات وقطاعات حساسة، مثل الفضاء والدفاع والطاقة، وتشغل أزيد من 80 ألف عامل موزعين على أزيد من 150 بلدا.

إقرأ أيضا: صناعة السيارات تجلب مزيدا من الاستثمارات للمغرب