مروحية طبية تنقذ سيدة مغربية تعرضت لأزمة ربو حادة

بوشعيب الضبار
2016-01-14T13:49:33+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مروحية طبية تنقذ سيدة مغربية تعرضت لأزمة ربو حادة

قامت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية التابعة لوزارة الصحة المغربية، أمس الأربعاء، بنقل مواطنة مغربية  في الخامسة والخمسين من عمرها، وفي حالة صحية حرجة، بعد ان تعرضت لأزمة حادةمن مرض الربو،  وذلك بواسطة المروحية الطبية، من مدينة بوعرفة الى المركز  الاستشفائي محمد السادس-وجدة.

وأوضح بيان صحافي لنفس الوزارة، أن المواطنة المعنية ولجت مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة، وتلقت العلاجات الأولية، لكن بعد تدهور حالتها الصحية، قرر الفريق الطبي، نقلها الى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، لتلقي علاجات من المستوى الثالث.

للمزيد:هل تحولت المروحية الطبية الإستعجالية إلى منقذ حقيقي للأرواح؟

وبفضل التنسيق المحكم بين المصالح الاستعجالية لمختلف المراكز الاستشفائية، يضيف المصدر ذاته، تمكنت المروحية الطبية من إنقاذ المريضة، وهي حاليا تخضع للعلاجات الضرورية بقسم العناية المركزة.

وتعد هذه الحالة من بين العديد من الحالات التي تستدعي تدخلا سريعا وتنسيقا محكما بين متدخلين متعددين من أجل إنقاذ المريض، الذي يخضع للإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي التابع للمركز الاستشفائي محمد السادس وجدة على متن المروحية، إلى حين وصوله إلى المركز الاستشفائي، ليتم استكمال العلاجات الضرورية للمريض، واستقباله بالمصلحة المتخصصة والمناسبة لحالته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق