بشار الأسد يقرر إعدام سجناء مغاربة ويرفض ترحيلهم إلى المملكة

بوشعيب الضبار
2016-01-14T13:40:08+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار13 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بشار الأسد يقرر إعدام سجناء مغاربة ويرفض ترحيلهم إلى المملكة
بشار الأسد

يبدو أن مصير المغاربة المتواجدين في سجون نظام بشار الأسد في بسوريا، بات محسوما، إذ رفض ترحيلهم إلى بلدهم المغرب، بعدما قضت محكمة في دمشق بإعدام عدد منهم، بتهم تتعلق بانتمائهم لتنظيمات إرهابية تقاتل لإسقاط النظام السوري.

وقالت يومية ” المساء” المغربية، في عددها الصادر ليوم الخميس، إن محكمة بدمشق قضت بإعدام أكثر من 300 سجين من جنسيات مختلفة، بينهم مغاربة وتونسيون وأردنيون وليبيون، كانوا يقاتلون في صفوف التنظيمات المعارضة لنظام بشار الأسد في سوريا.

للمزيد:الأسد يجبر السوريين على الالتحاق بالجيش

وأضافت الصحيفة الورقية، أن السلطات السورية قررت عدم ترحيل أي سجين معتقل لديها بتهم تتعلق ب”الإرهاب” ومحاكمته امام القضاء السوري، في وقت تتجه أغلب الأحكام الصادرة عن المحاكم السورية إلى الإعدام.

ويوجد عدد من المغاربة في سجون بشار الأسد، قبض عليهم خلال قتالهم في صفوف التنظيمات المعارضة أو في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ضد قوات النظام السوري، التي تقوت بدعم عسكري روسي على الأرض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق