الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد الجوية تزف خبرا سارا للفلاحين
24107

مديرية الأرصاد الجوية تزف خبرا سارا للفلاحين

يرتقب يوم غد الثلاثاء، مرور سحب مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة خلال الصباح، فوق مناطق طنجة واللوكوس، وغرب الريف، وشمال منطقة الغرب، وغرب الواجهة المتوسطية، وذلك بحسب تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.
وسيكون الطقس مستقرا، مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا عموما بباقي ربوع المملكة، مع تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والهضاب العليا، خلال الليل والصباح، فيما ستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، وستهب من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي الأنحاء الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بالريف وبالهضاب العليا، وما بين 06 و11 درجة بالسهول الداخلية وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 11 و16 درجة قرب السواحل وجنوب البلاد.
وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بالساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية وبالسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و24 درجة بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وستصل إلى ما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وقوي الهيجان بين طنجة وطانطان، وهائجا بالجنوب ومحليا قليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية والعيون.

إقرأ أيضا: مديرية الأرصاد: “الجريحة” وأمطار محتملة في هذه المناطق