الرئيسية / أحوال الناس / حكومة الشباب الموازية في المغرب تستنكر تعنيف الأساتذة المتدربين
من مسيرات الأساتذة المطالبين بإسقاط المرسومين
من مسيرات الأساتذة المطالبين بإسقاط المرسومين

حكومة الشباب الموازية في المغرب تستنكر تعنيف الأساتذة المتدربين

عبرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بحكومة الشباب الموازية في المغرب عن استنكارها الشديد، لما يتعرض له الطلبة الأساتذة من تدخلات أمنية وصفتها ب”العنيفة”.

وطالبت الوزارة المذكورة، في بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، بفتح نقاش عمومي حول “مشروعية ملف الطلبة الأساتذة وتقديم حل عادل لهم.”

كما جددت رفضها التام والمطلق لمصادقة  مجلس الحكومة  خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد يوم 23 يوليوز 2015 على  مشروع  مرسوم رقم  2.15.588 بتغيير  المرسوم  رقم 2.02.854 الصادر في  8 ذي الحجة 1423 (10 فبراير  2003) في شأن  النظام  الأساسي الخاص  بموظفي  وزارة التربية الوطنية، وعلى مشروع مرسوم رقم  2.15.589 بتغيير  وتتميم  المرسوم  رقم 2.11.672 الصادر في 27 من محرم 1433 (23 دجنبر2011) في شأن  إحداث  وتنظيم  المراكز  الجهوية لمهن التربية والتكوين.

للمزيد:بالفيديو: تدخل امني عنيف بانزكان واصطدامات خطيرة بين اﻷمن واﻷساتذة

يذكر أن وزارة  التربية الوطنية والتكوين المهني بحكومة الشباب الموازية، سبق لها أن عبرت عن استنكارها الشديد إثر المصادقة على المرسومين، المثيرين للجدل.

وتلح زارة التربية الوطنية و التكوين المهني بحكومة الشباب الموازية، على الوزارة الدستورية بضرورة “جعل الثروة البشرية للوزارة في صلب الإصلاح و الرؤية  المستقبلية التي تعمل عليها، وذلك بتحسين أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير الظروف الملائمة لتحسين مردوديتها.”