أحكام حبسية على مثيري الشغب في الديربي

خالد الغازي
سلايد شومجتمع
خالد الغازي29 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أحكام حبسية على مثيري الشغب في الديربي

أصدرت محكمة الزجرية في مدينة الدار البيضاء مساء الثلاثاء بالسجن في حق أربعة أشخاص، من مثيري الشغب في لقاء الديربي، تم اعتقالهم ضمن 29 آخرين خلال الأحداث السيئة، وأجلت النظر في ملفات بعض المتهمين.

وقضت المحكمة بسجن أحد المشجعين سنة نافذة وغرامة 1000 درهم، مع منعه من حضور مباريات كرة القدم في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء طيلة سنة.

كما حكمت نفس المحكمة  بعقوبة خمسة أشهر وغرامة 500 درهم على شخصين، فيما قضت في حق شخص رابع بشهرين موقوفة التنفيذ، ودفع غرامة 500 درهم.

وفيما يخص القاصرين وعددهم 14 تم تسليم عشرة منهم الى أولياء أمورهم، لكنهم سيبظلون تحت المتابعة القضائية في حالة سراح، فيما تم ارسال أربعة قاصرين الى الإصلاحية.

يذكر أعمال شغب وقعت عقب مباراة الديربي بين الوداد والرجاء، خلفت خسائر كبيرة وأدت إلى إصابة 25 من قوات الأمن وسقوط جرحي بين مشجعي الفريقين، ما اسفر عن توقيف 59 من المشجعين.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصدرت عقوبات على الفريقين بسبب الشغب، حيث قضت بإجراء الوداد ثلاث مباريات دون جمهور مع دفع غرامة مالية قيمتها 100 ألف درهم، فيما عوقب فريق الرجاء بإجراء مباراة واحدة موقفة التنفيذ.

إقرأ أيضا :أحكام قضائية متفاوتة في حق مشاغبي الديربي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق