الرئيسية / أحوال الناس / موقع إلكتورني مغربي يرشد الناس إلى أقرب محطة وقود بأرخص ثمن
اسعار المحروقات

موقع إلكتورني مغربي يرشد الناس إلى أقرب محطة وقود بأرخص ثمن

تسعى خدمة “مازوت. ما” الإلكترونية، إلى جعل عملية البحث عن أثمنة المحروقات ومقارنتها أكثر سهولة بالنسبة للمستهلك، إذ توفر له إمكانية تحديد مكان تواجده بكيفية أوتوماتيكية بواسطة تطبيق على الإنترنيت والهاتف النقال، للتعرف على محطات التزود بالوقود القريبة من مكان تواجده والأسعار التي تقترحها.

كما تمكن خدمة “مازوت.ما” حسب بلاغ لها، والتي تزامنت مع تحرير أثمنة الوقود بالمغرب ابتداء من فاتح دجنبر 2015، المستهلك من الوصول إلى هذه المحطات بسهولة باستعمال خريطة محرك البحث “غوغل ماب”، التي ترشده إلى أقرب محطة تعرض أرخص ثمن أو المحطة التي يقع عليها اختياره.

وأضاف البلاغ، أنه مع تعميم الانترنيت على الهواتف النقالة واللوحات الذكية، فإن فريق “مازوت.ما” طور تطبيقا لأنظمة التشغيل الرائدة في سوق الهواتف النقالة لجعل التعرف على الأثمنة المعروضة في المحطات عملية سهلة وبسيطة وممكنة على الشاشات اللمسية.

وأشار البلاغ إلى أن هذا التطبيق متوفر الآن بالمجان على جهاز “أندرويد” باستعمال “بلاي ستور”، وسيكون متوفرا خلال الأيام القليلة المقبلة على أجهزة “أبل ستور” و”ويندوز فون ستور”، مسجلا أن خدمة “مازوت.ما” تستهدف أزيد من 4 ملايين مغربي ممن يتوفرون على وسيلة نقل سواء كانوا أشخاصا عاديين أو مهنيي النقل.

وأبرز البلاغ أنه “في مرحلة ثانية سيعمل فريق “مازوت.ما” على تنويع نشاطه وخدمته، في ما يتعلق بمقارنة الأثمنة وجميع المعلومات، وذلك من خلال التسجيل في هذا التطبيق على صفحات التواصل الاجتماعي، وسيمكن ذلك من معرفة دقيقة لمواصفات كل مستعمل وتزويده باقتراحات للخدمات والمواد القابلة للاستهلاك الأكثر ملاءمة مع مركبته (سيارة-دراجة نارية-شاحنة) والممونين الذين يقدمون أرخص الأثمان.