بريطانيا وألمانيا ”أمل” السياحة المغربية في 2016

هند رزقي
2015-12-28T11:42:57+00:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي28 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بريطانيا وألمانيا ”أمل” السياحة المغربية في 2016

أيام معدودة تفصلنا عن بداية السنة الميلادية 2016، التي ستشهد خلالها مختلف القطاعات تجديدا في مخططاتها وأولوياتها، ومن بين هذه القطاعات، قطاع السياحة الذي يخضع لمتغيرات داخلية وخارجية.

ولكون سنة 2015، شهدت العديد من الأحداث ”المربكة” التي هزت أمن بلدان يعول عليها قطاع السياحة المغربي، مثل فرنسا وبلجيكا، قرر المشرفون على القطاع، تغيير الوجهة نحو أسواق ”بديلة”، أثبتت مردوديتها خلال السنوات الأخيرة.

وتتمثل هذه الأسواق، في بريطانيا وألمانيا، اللتان استطاعتا الصمود على الرغم من كل ماحملته سنة 2015 من أحداث عنف وعدم استقرار، بحيث تزايد عدد السياح الوافدين منهما إلى المغرب، بمعدل بلغ على التوالي 6 في المائة و8 في المائة.

ويذكر أن المكتب الوطني المغربي للسياحة، كان قد اتخذ عدة خطوات من أجل تعزيز حضور المغرب في السوق البريطانية، من بينها توسيع الخطوط الجوية ببريطانيا كما بالمملكة، خصوصا أن الرحلات الجوية بين البلدين، تسجل رقما استثنائيا يصل إلى 80 رحلة أسبوعيا.

إقرأ أيضا: حداد يفتح ملف ”سياحة المدن”..وهذا مادعا إليه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق