ضابط شرطة ضحى بحياته فمنحه الحموشي ترقية استثنائية

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-24T11:35:22+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي24 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ضابط شرطة ضحى بحياته فمنحه الحموشي ترقية استثنائية

كشف مصدر أمني، أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، قرر منح ترقية استثنائية لضابط الشرطة، الذي أصيب  بجروح بليغة في تدخل أمني بمنطقة مرس السلطان، خلال الأسبوع المنصرم، مع تخصيص مكافأة مالية “تقديرا لشجاعته المتميزة، واعترافا بتضحيته في أداء الواجب المهني، الرامي إلى ضمان أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم”.

وحسب نفس المصدر، فقد قرر المدير العام للأمن الوطني، ترقية موظف الشرطة المذكور، بشكل استثنائي، إلى رتبة ضابط شرطة ممتاز مع تمكينه من مكافأة مالية، وذلك بعدما أصيب بجروح بليغة أثناء محاولته توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، ومبحوث عنه من أجل الضرب والجرح الخطيرين ومحاولة سرقة سيارة، بحي طرابلس بمنطقة مرس السلطان الفداء بالدار البيضاء.

وتأتي هذه الترقية الاستثنائية والمكافأة المالية، كخطوة إضافية، بعدما كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد طالبت من الوكيل القضائي للمملكة تعيين محامي للانتصاب، كطرف مدني نيابة عن الشرطي الضحية، في الدعوى المقامة ضد المشتبه فيه الذي جرى توقيفه في الحين، فضلا عن تكليف المصالح الاجتماعية بولاية أمن الدار البيضاء بمتابعة الحالة الصحية للشرطي المصاب.

وحسب نفس المصدر الأمني، فإن صرف ترقيات استثنائية ومكافآت تقديرية للشرطيين المتميزين في عملهم، أو الذين يظهرون شجاعة في حفظ الأمن والنظام العامين، يشكل أحد مرتكزات الإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني.

إقرأ أيضا: الحموشي “يصفع” الأمنيين المفسدين بهذا القرار!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق