الرئيسية / أحوال الناس / فرنسا تعين مغربيا على رأس معهد للعلوم التطبيقية في ” رين”
الدكتور محمد الدريسي

فرنسا تعين مغربيا على رأس معهد للعلوم التطبيقية في ” رين”

جاء في  الأخبار القادمة من فرنسا، أن حكومتها، عينت مؤخرا المغربي الدكتور محمد الدريسي، مديرا للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية في رين، لمدة 5 سنوات، اعتبارا لكفاءته ورصيده في البحث العلمي.

وحسب السيرة الذاتية للدريسي البالغ من العمر حاليا، 54 سنة،  فهو عالم من علماء النمذجة الكهرومغناطيسية وتصميم هوائيات ودوائر الميكروويف المرتبطة بها.

ويضيف بيان تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، أن الدريسي، سبق له أن شغل منصب  أستاذ جامعي بنفس المعهد برين، حيث بدأ حياته المهنية في عام 1986 في القطاع الخاص كمهندس وباحث في “فرانس تليكوم”.

 لقد شكل انضمامه  إلى  المعهد الوطني للعلوم التطبيقية برين   محطة مفصلية في مساره، إذ  عمل  محاضرا في عام 1991، وبين   2002 و 2006  تحمل مسؤولية المختبر INSA IETR (معهد الإلكترونيات والاتصالات رين).

محمد الدريسي

واستمر تدرج الدريسي في الارتقاء الإداري، وهكذا أمكن له   من سنة 2006 إلى 2010 شغل منصب مدير الأبحاث INSA رين. وبين سنة 2007 و2011 أسندت إليه  مسؤولية نائب  رئيس المجلس العلمي للجامعة الأوروبية لبريتاني، قبل أن يتولى منذ يونيو 2012 مسؤولية رئاسة مؤتمر المدارس الكبرى ببريتاني التي تضم أكثر من 23 من المدراس العليا.

للمزيد:جمعويون في باريس يدعون إلى توحيد الجهود لدعم برامج التنمية البشرية في المغرب

تتركز أنشطة الدكتور محمد الدريسي في المقام الأول  في مجال البحث العلمي، وله العديد من براءات الاختراع التي تستغل الآن عبر العالم، إضافة إلى كمية  من المقالات المنشورة  في مختلف المجلات العلمية، وعدة جوائز دولية حول اختراعات يحفل بها رصيده العلمي.

روابط ذات صلة:كفاءات مغربية تتحدث عن مسارها في بلد المهجر انطلاقا من تجاربها في اسبانيا