الرئيسية / أحوال الناس / بعد “جوج فرنك”.. أفيلال تُقدم على خطوة مستفزة!
12431278_734913536638525_487219160_n

بعد “جوج فرنك”.. أفيلال تُقدم على خطوة مستفزة!

بعد موجة الانتقادات التي وجهت إلى شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالماء بسبب تصريحاتها التي وصفت بـ”المثيرة”، حول معاشات البرلمانيين والوزراء، والذي اعتبرته فقط “جوج فرنك”، يبدو أن الوزيرة التقدمية، ستزيد الطينة بلة بعد إقدامها على خطوة أكثر غرابة، فالسيدة أفيلال، صدمت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عندما قامت بسحب اعتذارها، الذي كانت قد تقدمت به للمغاربة عقب تصريحاتها التي وصفت بـ”المثيرة”.

ولاحظ النشطاء اختفاء التدوينة، التي تضمنت اعتذار الوزيرة، من على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الأمر الذي اعتبره البعض بمثابة استفزاز جديد لعموم المغاربة، الذين استهجنوا تصريحات الوزيرة التي يبدو أنها لازالت متمسكة بعبارة “جوج فرانك”.

إقرأ أيضا: بعد تصريح أفيلال المثير.. برلمانيون يتخلون عن تقاعدهم!

جدير بالذكر أن أفيلال أوردت في تدوينة على صفحتها الإجتماعية فيسبوك، إعتذارا مطولا وهو كالآتي: “لعل ما صرحت به لبعض المنابر الإعلامية، لم يكن كافيا لشرح موقفي مما أثير من نقاش حول تقاعد البرلمانيين والوزراء.. أتقبل الانتقادات بصدر رحب، بالرغم من أن بعضها وصل إلى حد السب و التجريح..”
وأردفت الوزيرة قائلة: “للأسف، حديثي حول تقاعد البرلمانيين أخرج من سياقه تماما، في بلد ديمقراطي اختار البناء المؤسساتي، مما يقتضي احترام من تختارهم إرادة الشعب لتمثيلنا في المؤسسات المنتخبة، وعلى رأسها البرلمان، فالبرلمانيون هم نواب الأمة منوطة بهم مهام المساهمة في بناء الوطن، والدفاع عن قضايا الشعب، وأي تبخيس لدورهم فيه مس بالمؤسسات ومس بالديمقراطية، وهم يتقاضون معاشاتهم المؤسسة انطلاقا من اشتراكاتهم في الصندوق المغربي للتقاعد”.
وختمت أفيلال تدوينتها بالقول: “أما عن استفزازي للطبقات الاجتماعية، فأنا جزء من هذه الطبقة نشأت وترعرت بينها.. والدفاع عن مصالحها هي مبرر اختياري للنضال في حزب التقدم و الاشتراكية.. وإذا كانت أي عبارة استعملتها قد وجد فيها أي كان استفزازا لمشاعره، فأنا أسحبها وأعتذر عنها”.

إقرأ أيضا: بعد الفايسبوكيين..رسامو الكاريكاتير يسخرون من ” تقاعد2 فرنك” للوزيرة أفيلال