الرئيسية / أحوال الناس / الأوضاع الأمنية في بروكسيل تؤجل المهرجان الدولي للطبخ والفن المغربيين
مائدة الطبخ المغربي معروفة عالميا بغناها وتنوعها
مائدة الطبخ المغربي معروفة عالميا بغناها وتنوعها

الأوضاع الأمنية في بروكسيل تؤجل المهرجان الدولي للطبخ والفن المغربيين

أعلن في بروكسيل، عن تأجيل المهرجان الدولي للفن والطبخ المغربين، الذي كان مقررا عقده في الفترة المتراوحة ما بين 15 و17 أبريل 2016 بالعاصمة البلجيكية.

وعزت “فانارتي” الجمعية البلجيكية المنظمة للمهرجان سبب التأجيل إلى تداعيات العملية الإرهابية، التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية، وانعكست على الوضع الأمني في  بروكسيل، التي تعيش ظروفا أمنية مشددة.

للمزيد:عبد الإله بنكيران يؤكد دور المطبخ المغربي في دعم السياحة وجذب الزوار من جميع انحاء العالم

وأضاف المصدر ذاته، في بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، حمل توقيع محمد خربوش، ( الفنان هروان)، مدير المهرجان، أن قرار تأجيل الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفن والطبخ المغربيين، سيظل ساري المفعول “إلى حين عودة الأوضاع إلى طبيعتها” في هذه المدينة الأوروبية.

إقرأ أيضا: بروكسيل تتذوق الطبخ المغربي

يذكر أن من بين أهداف  المهرجان الدولي الأول للفن والطبخ المغربيين، كما  أعلن عن ذلك سابقا من طرف منظميه، اكتشاف اللمسة المغربية المتميزة والفريدة في الموسيقى والفنون والأعمال والسياسة أيضا، من خلال تثمين كفاءات جيل من الشباب من أصول مغربية، لتقديم المثال وتشجيع الشباب المقيم بأوربا من أصول مغربية من أجل لعب دور السفير النموذجي الذي يقدم أجمل صورة عن بلده الأصلي المغرب ويدافع عن قضاياه الحيوية ويعرف بتراثه وثقافته وحضارته الضاربة في عمق التاريخ والمتميزة بالثراء والتنوع والاختلاف.