الرئيسية / أحوال الناس / بنعبد الله يدعو طلبة هندسة الكمبيوتر إلى التفوق أيضا في مجال السياسة
بنعبد الله

بنعبد الله يدعو طلبة هندسة الكمبيوتر إلى التفوق أيضا في مجال السياسة

دعا نبيل بن عبدالله، وزير السكنى وسياسة المدينة، الطلبة  المتوفقين  في مجال البحث العلمي كهندسة الكمبيوتر، وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى “ضرورة التفوق أيضا في مجال السياسة التي هي بحاجة إليهم.”

وأكد بن عبد الله، أمام الحاضرين في المنتدى الوطني الخامس والعشرين لحفل التخرج وتوزيع الجوائز على المتفوقين  في المدرسة المغربية لعلوم المهندس، المنظم  يومي السبت  والأحد، ضرورة لعب الطالب المهندس لأدوار أخرى على غرار العمل التقني الصرف، وذلك من خلال الانخراط في الشأن العام عبر العمل السياسي أو العمل الجمعوي.

وأشار المتحدث ذاته، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، إلى أنه سعيد “باقتسام بتقاسم لحظات الفرح مع طلبة وطالبات المدرسة المغربية لعلوم المهندس، خريجي هذه السنة،على مستوى الرباط، وهم يتسلمون دبلوم التخرج”.

للمزيد:عن الشباب والسياسة في المغرب

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح المدير  العام المساعد الدكتور حفيظ كريكر، أن مجموعة المدارس المغربية لعلوم المهندس محور الرباط – الدار البيضاء – مراكش تضم  5000 طالب.

 وأضاف أن  عدد المتخرجين، منذ فتح أبوابها، وصل إلى  ما يفوق 10000متخرج أغلبهم في مجالات متعددة كهندسة الكمبيوتر وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتشغيل الآلي، والإلكترونيات، والهندسة المدنية، حصل 80 %منهم على شغل بينما البقية فضلت متابعة دراستها العليا داخل أو خارج الوطن.