الرئيسية / أحوال الناس / مراكش تستقطب السياح من جنوب افريقيا
سياحة

مراكش تستقطب السياح من جنوب افريقيا

أفادت سفارة المغرب ببريتوريا بأن عدد التأشيرات التي تمنحها مصالحها لفائدة المواطنين الجنوب إفريقيين، في ارتفاع مستمر.

وأوضحت التمثيلية الديبلوماسية المغربية أن حوالي 4 آلاف و300 تأشيرة، في معظمها تأشيرات سياحية، تم منحها لمواطنين جنوب إفريقيين منذ مطلع سنة 2015 مقابل 4 آلاف في السنة الماضية، حسب وكالة الأنباء المغربية.

ويؤكد مختلف منظمي الرحلات السياحية الجنوب إفريقيين، الذين يسوقون لوجهة المغرب ، أن غالبية هؤلاء السياح يتجهون صوب مراكش، المدينة الحمراء التي تمثل الوجهة المفضلة للطبقة المتوسطة الجنوب إفريقية.

وأبرز هؤلاء الفاعلون السياحيون الارتفاع الملحوظ لعدد مواطنيهم الراغبين في التوجه إلى المغرب، رغم غياب خط جوي مباشر بين المغرب وجنوب إفريقيا.

وفي هذا السياق ، أشار الفاعلون أنفسهم إلى أن إحداث خط جوي مباشر الدار البيضاء- جوهانسبورغ سيعطي دفعة قوية للنشاط السياحي بين البلدين ، وسيسهل المبادلات التجارية ، فضلا عن تعزيز فرص الاستثمار.

للمزيد:السياحة المغربية بين الطموحات الداخلية والتحديات الإقليمية

واعتبروا أن قطب الدار البيضاء يفرض نفسه كمحطة توقف مناسبة للمسافرين الجنوب إفريقيين الراغبين في التوجه نحو أوروبا أو أمريكا الشمالية.

كما سجلوا اهتمام المغرب المستمر بتعزيز التسويق لوجهته لدى السياح الجنوب إفريقيين بفضل ما يزخر به من مؤهلات ، ولاسيما استقراره السياسي النموذجي في محيط إقليمي يعج بالاضطرابات .