الرئيسية / أحوال الناس / حداد يفتح ملف ”سياحة المدن”..وهذا مادعا إليه
حداد

حداد يفتح ملف ”سياحة المدن”..وهذا مادعا إليه

فتح لحسن حداد وزير السياحة، ملف ”سياحة المدن” الذي يعد واحدا من أهم الركائز التي تعول عليها الوزارة في جلب مزيد من السياح للمغرب، وبالتالي تطوير الاقتصاد الوطني.

وقال حداد في مداخلته بقمة عالمية حول السياحة الحضرية، تحتضنها مراكش، إن سياحة المدن تعتبر محورا هاما بالنسبة للنشاط السياحي العالمي، بالنظر لكون هذا النوع من السياحة يشكل حافزا حقيقيا للنمو الاقتصادي ولتنمية المدن.

وخلال ذات المداخلة، استعرض وزير السياحة، عددا من المقومات التي يجب أن ينخرط كل الفاعلين في قطاع السياحة بالمغرب لتوفيرها، من أجل تشجيع السياح على زيارة مدن المملكة، من بينها التحكم في التعمير وضمان الاستدامة، والنظافة، والرفع من الجاذبية والتنشيط والنقل والربط بمختلف المرافق والشبكات، مؤكدا على أن كل مكونات المحيط السياحي المرتبطة بفضاءات المدن ومرافقها، وهي التي تجعلالتجربة السياحية ناجحة أو دون ذلك.

وبلغة الأرقام، كشف حداد أن الصناعة السياحية بالمغرب تواصل لعب دورها المتميز في الاقتصاد الوطني، حيث استطاعت تحقيق نتائج إيجابية ومشجعة، إذ ارتفع عدد الوافدين للمملكة خلال 2014، بنسبة 2.5 في المائة ليبلغ بذلك عدد السياح 10.3 مليون سائح.

إقرأ أيضا: ارتباك وتوتر داخل وزارة السياحة والسبب..