الرئيسية / أحوال الناس / إجراءات زجرية جديدة لوقف نزيف الدم على الطرق المغربية
من أجل الحد من الارتفاع المهول التي تشهده حوادث السير المميتة على الطرق في المغرب، لجأت وزارة النقل والتجهيز إلى سن إجراءات زجرية جديدة.

إجراءات زجرية جديدة لوقف نزيف الدم على الطرق المغربية

دفع ارتفاع حوادث السير ، خلال الشهور الأخيرة، وزارة النقل والتجهيز  المغربية إلى اعتماد إجراءات جديدة لوقف نزيف الدم على الطرقات، حيث أعلن الوزير المنتدب المكلف بالنقل نجيب بوليف عن جملة من الإجراءات للحد من الموت على الطرق.

ومن أبرز الإجراءات، وفق مانشرته يومية” أخبار اليوم” في عددها الصادر لنهار الثلاثاء، والتي تحدث عنها بوليف، اقتناء 417 رادارا مثبتا على مركبات، بمحاور طرقية، وفرض حزام السلامة على كل المسافرين في الحافلات، وهو الأمر الذي سيتم الشروع فيه قريبا، وستكون البداية بتحسيس المواطنين استعدادا لدخولها حيز التنفيذ في 2016.

للمزيد:أرقام صادمة عن حوادث السير في المغرب

وفيما يخص التعديلات المقترحة الخاصة بمدونة السير، وتحديدا في شق المخالفات والعقوبات، قال بوليف إنه سيتم تشديد العقوبات، في هذا الخصوص ، إذ سيتم رفع عدد النقاط الواجب خصمها للسائقين تحت تأثير الكحول والسير في الاتجاه المعاكس، والتجاوز المعيب.

واستنادا لنفس المنبر الورقي، سيتم سحب رخص المواطنين السائقين الخالية من النقاط، بشكل رسمي، وسيتم إشعار 60 ألف سائق بخصم نقاطهم خلال الأيام القليلة المقبلة.