الرئيسية / أحوال الناس / المجلس العالمي للمياه سيكون بجانب المغرب في التحضير لقمة المناخ بمراكش
ملصق المؤتمر العالمي للمناخ في مراكش
ملصق المؤتمر العالمي للمناخ في مراكش

المجلس العالمي للمياه سيكون بجانب المغرب في التحضير لقمة المناخ بمراكش

قال الرئيس الفخري للمجلس العالمي للمياه لويك فوشون ، إن المجلس سيكون بجانب المغرب في التحضير لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب 22)، المقرر عقده في نونبر 2016 بمراكش.

وقال فوشون في تصريح، أمس  الأربعاء، في باريس: “سنقوم جميعا بالتحضير للدورة 22 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ، من خلال حدث دولي حول المياه والمناخ الذي سيعقد في ربيع 2016 بالمغرب لضمان الانتقال ما بين مؤتمري باريس ومراكش ” .

وعبر فوشون في هذا التصريح الذي أدلى به على هامش مشاركته في “يوم الماء” الذي نظمه الرواق المغربي “حلول” الذي تمت تهيئته في موقع مؤتمر باريس (كوب21 ) ، عن ارتياح المجتمع الدولي كون المغرب سيكون المسئول عن تنظيم الدورة 22 لمؤتمر المناخ ، مشددا على ضرورة إعطاء مكانة هامة للماء في أشغال دورة مراكش.

للمزيد:الملك: مؤتمرا باريس ومراكش قمتان من أجل المستقبل

وكانت الوزيرة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي قد أعلنت رسميا أمس الأربعاء بباريس ، أن مدينة مراكش ستستضيف في نونبر 2016 الدورة المقبلة لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب22 ).

إقرأ ايضا:مؤتمر المناخ ينطلق..وحضور وازن للمغرب

وقالت الحيطي في جلسة عامة في إطار (كوب 21 )، إن مؤتمر مراكش سيكون مؤتمر التجديد في مجال التكيف والتخفيض من انعكاسات التغيرات المناخية ، مؤكدة أن (كوب 22 ) سيشكل مناسبة لتطوير آليات عملية في إطار مخطط باريس – ليما، ثم باريس مراكش.