اليازمي مخترع شريحة ذكية متطورة : ” أعتز بمغربيتي وحافزي هو خدمة الإنسانية”

بوشعيب الضبار
2015-12-02T21:00:59+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار2 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اليازمي مخترع شريحة ذكية متطورة : ” أعتز بمغربيتي وحافزي هو خدمة الإنسانية”
السيد رشيد اليازمي

قال رشيد اليازمي، الباحث العلمي المغربي الذي ابتكر مؤخرا شريحة ذكية تمكن من شحن البطارية في أقل من عشر دقائق وتحول دون مخاطر ارتفاع درجة حرارة البطارية، عن إنه معتز بمغربيته، مؤكدا أن حافزه هو خدمة الإنسانية باستمرار.

وأضاف الباحث المغربي الذي يدير برنامج البطاريات في جامعة “نان يانغ” في سنغفورة في تصريح لوكالة الأنباء المغربية، “إنني أشعر بارتياح على المستوى الشخصي كلما ساهمت في تقديم حلول للمشاكل التقنية التي تواجه الجمهور الواسع”.

وشدد اليازمي، الذي حاز سنة 2014 على جائزة “درابر” من ” ناشيونال أكاديمي أوف أنجنيرينغ” وهي بمثابة جائزة نوبل للمهندسين ، تقديرا لمساهمته في تطوير بطاريات اللتيوم-إيون في التسعينيات، على القول: ” إنني مغربي بالتأكيد، وهذا مصدر فخر ، لكنني عندما أمارس مهنتي كباحث أسعى إلى خدمة الإنسانية “.

للمزيد:مخترع مغربي يفوز بالجائزة الكبرى للمعرض الدولي للاختراعات إنبيكس 2015

واسترسل اليازمي أن اختراعه الجديد الذي أصبح محط اهتمام العالم بأسره خلال الأيام الأخيرة ” هو بمثابة جواب على سؤال طرحته أنا وفريق البحث : لماذا تشتعل البطاريات وماذا يمكن أن نفعله لتقليص هذا الخطر”.

إقرأ أيضا:بفضل هذا المخترع..المغرب يصنف سادسا بين دول العالم

يذكر أن الملك محمد السادس وشح رشيد اليزمي، بوسام الكفاءة الفكرية يوم 30 يوليوز 2014.

اللائحة الكاملة للشخصيات المغربية والاجنبية الموشحة بالأوسمة الملكية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق