الرئيسية / أحوال الناس / المغرب يشارك في اجتماع منظمة العمل الدولية في أديس أبابا
عبد السلام الصديقي

المغرب يشارك في اجتماع منظمة العمل الدولية في أديس أبابا

تشارك المملكة المغربية بوفد ثلاثي في فعاليات الاجتماع  الإقليمي الإفريقي الثالث عشر لمنظمة العمل الدولية بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، ابتداء من اليوم وإلى الثالث من دجنبر 2015 ، تحت رئاسة السيد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية.

و استنادا إلى بيان صحافي، تلقى موقع” مشاهد24″ نسخة منه، فإن  جدول  أعمال هذا اللقاء، الحافل بالعديد من الأنشطة، يتضمن  المحاور التالية:

    ــ  مناقشة تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي تحت عنوان “نحـو تنمية شاملـة ومستدامـة في افريقيا بتوفير العمل اللائق”.

   ــ   حوار  بعنوان “العمل اللائق في أفريقيا في سياق ما بعد عام 2015: الحقوق والحوار الاجتماعي من أجـل نمو شامل ومستدام”.

     ــ مناقشة في جلسة عامة بشأن “الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم في أفريقيا: المضي قدماً”.

   ــالتداول حول  موضوع “العمالة والتكنولوجيات الجديدة: الفرص المتاحة أمام الشباب في أفريقيا”.

كما تمت برمجة أنشطة أخرى خلال هذا اللقاء ويتعلق الأمر بجلسات إعلامية بشأن “البرنامج المشترك لهجرة اليد العاملة” ،  و”الالتزام في الدول ذات الوضع الهش في اقليم افريقيا”،  و” استراتيجية منظمة العمل الدولية من اجل التعاون الانمائي، إضافة إلى استشارات حول موضوع “العمل اللائق في وحدات التوريد العالمية”.

للمزيد:رغم تشويش البوليساريو..منتدى “كرانس مونتانا” ينعقد في الداخلة لمناقشة قضايا التنمية في افريقيا

وسيقوم السيد الوزير بعقد لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقة، وبعض المسؤولين بالمنظمات الدولية بهدف مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا مشاريع التعاون ذات الصلة.

إقرأ أيضا:الحضور الإفريقي في استراتيجيات الدول العربية: الواقع والتحديات والآفاق

وللإشارة، فإن الاجتماع الجهوي ينظم كل سنة في إحدى الجهات الأربعة حسب الترتيب التالي: آسيا والمحيط الهادي، أمريكا، إفريقيا، أوروبا. وينظم الاجتماع عادة في البلد الذي يتواجد فيه مقر المكتب الجهوي للمنظمة.