الرئيسية / أحوال الناس / التعليم للجميع..انطلاق برنامج ” ربط الصفوف الدراسية ” في الرباط
السيد رشيد بلمختار وزير التربية المغربي
السيد رشيد بلمختار وزير التربية المغربي

التعليم للجميع..انطلاق برنامج ” ربط الصفوف الدراسية ” في الرباط

ينظم المجلس الثقافي البريطاني بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المغربية الافتتاح الرسمي لبرنامج ” ربط الصفوف الدراسية ” ، الذي سيعقد بعد زوال اليوم في مقر وزارة التربية الوطنية باب الرواح بالرباط.

يسعى برنامج “ربط الصفوف” إلى المساهمة في بلوغ هدف التنمية المستدامة لضمان التعليم الجيد للجميع. ويعكس هذا الأمر الإجماع الدولي المتزايد حول ضرورة السير بعالمنا على درب التنمية المستدامة وحول الدور الجوهري للتعليم في هذا المجال.

يشارك في الجلسة الافتتاحية، السيد رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و جون ميتشل، مدير المجلس الثقافي البريطاني في المغرب والعديد من الشخصيات التي تمثل الأكاديميات الجهوية. وسيشمل البرنامج في المغرب، للعام 2015-2016  أكثر من 250 معلّم ومدير مدرسة و 27000 تلميذ ينتمون إلى 10 مدارس من  أكاديمية إلى تنتمي بني ملال-خنيفرة، أكاديمية سوس ماسا و الأكاديميةالشرقية.

التعليمويسعى برنامج “ربط الصفوف” ، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، إلى تحسين التعليم في مصر والمغرب والأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان والأردن والعراق واليمن .

واستنادا لنفس المصدر، سوف يوفر البرنامج، الذي يمتدّ من العام 2015 حتى العام 2018، فرص الحصول على موارد عالية الجودة لـ3500 مدرسة، وذلك بهدف تحسين الناتج التعليمي للشباب وبناء قدرات 4000 معلّم ومدير مدرسة في هذه المنطقة لمساعدتهم في تضمين المنهج الدراسي سلسلة من المهارات الأساسية.