الرئيسية / أحوال الناس / بنكيران يعلن عن عقد مناظرة وطنية حول السياسة العقارية للدولة
المجلس الحكومي

بنكيران يعلن عن عقد مناظرة وطنية حول السياسة العقارية للدولة

أعلن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة،  في اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، عن تحديد يومي 8 و 9 دجنبر المقبلين، كتاريخ لتنظيم المناظرة الوطنية حول السياسة العقارية للدولة، تحت رعاية الملك محمد السادس، والتي ستنعقد بمدينة الصخيرات.

وحرص بنكيران على شكر السادة الوزراء المعنيين على ما اسماه ب”الانخراط الإيجابي والفعال لغالبية القطاعات الحكومية”، بإعتبار أن هذا الورش هيكلي وأفقي يشمل العديد من القطاعات حيث تم إعداد تقارير قطاعية حول واقع قطاع العقار في مختلف المجالات.

واضاف بنكيران، أن تنظيم هذه المناظرة، تحت شعار “إصلاح منظومة العقار من أجل تنمية شاملة ومستدامة”، يأتي تتويجا لمسار تشاركي وتشاوري انطلق منذ أزيد من سنة، وأشرفت عليه مصالح رئاسة الحكومة بتنسيق وثيق مع لجنة علمية تظم ثلة من الخبراء والأكاديميين والجامعيين والممارسين ولجنة تحضيرية تتكون من كافة المتدخلين العموميين في مجال التدبير العقاري .

للمزيد:بنعبد الله: بلغنا مرحلة ”الإشباع” من السكن الاجتماعي

كما أكد السيد رئيس الحكومة، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن هذا الأمر يندرج ضمن أولويات الحكومة بالنظر إلى أن إصلاح هذا القطاع له أثر مباشر على تشجيع الاستثمار المنتج وتحضير العقار لفائدته وعلى تحسين سياسة الحكامة العقارية وعلى إرساء ضمانات الشفافية، وتكافؤ الفرص والحد من المضاربات واقتصاد الريع في هذا القطاع الحيوي.