هذه توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية لهذا اليوم

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي22 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذه توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية لهذا اليوم

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، ظهور سحب كثيفة نسبيا مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة فوق شمال المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستصبح الأجواء غائمة ابتداء من المساء، مصحوبة ببعض القطرات المطرية فوق كل من مناطق طنجة، والسواحل الممتدة شمال الجديدة والواجهة المتوسطية، فيما ستكون السماء قليلة السحب وأحيانا غائمة في باقي المناطق.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة وقوية نوعا ما في جنوب البلاد، وضعيفة القوة إلى معتدلة في الشمال والشرق، بينما ستكون متقلبة الاتجاه فيما تبقى من ربوع المملكة مع هبوب زوابع رملية في الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و5 درجات بالمرتفعات، و5 و9 درجات في المنطقة الشرقية، والهضاب العليا، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسهول الداخلية الشمالية، و9 و14 درجة بالقرب من السواحل، ومنطقة سوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستتأرجح ما بين 14 إلى 19 درجة في أقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستراوح ما بين 11 و17 درجة في الريف والهضاب العليا، ومرتفعات الأطلس، و17 و23 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، و24 و29 درجة في أقصى جنوب المملكة.

إقرأ أيضا: شرفات أفيلال تدعو إلى تطوير قدرات مديرية الأرصاد الجوية المغربية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق