وزارة العدل والحريات المغربية تفوز بجائزتين حول الإدارة الإلكترونية

بوشعيب الضبار
2015-11-12T16:11:12+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار12 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزارة العدل والحريات المغربية تفوز بجائزتين حول الإدارة الإلكترونية
مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بعد تسلم جائزته

أحرزت وزارة العدل والحريات، اليوم الخميس  بالرباط، جائزتين حول الإدارة الإلكترونية وذلك في إطار الدورة التاسعة للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية التي تنظمها وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة.

وتسلم وزير العدل والحريات،  المصطفى الرميد، جائزة التميز التي نالها تطبيق إلكتروني يضم العديد من الوظائف التقنية والإمكانيات التي تتيح الاستفادة من مجموعة من الخدمات القضائية باستمرار، كما يمكن هذا التطبيق من الحصول على المعطيات بشكل آني ووفق آخر التحيينات، بمختلف الأنظمة المعلوماتية لوزارة العدل والحريات، حسب بلاغصادر بالمناسبة.

فيما تسلم الجائزة الثانية مدير الدراسات والتحديث والتعاون بوزارة العدل والحريات، السيد محمد بنعليلو، ونالت الوزارة هذه الجائزة بخصوص تطبيق إلكتروني يهدف إلى تبسيط إجراءات حصول المواطنين على وثيقة السجل العدلي عبر الأنترنيت، بحيث يمكن هذا التطبيق من إحالة طلبات السجلات العدلية إلكترونيا إلى المحكمة مكان الازدياد وتوقيعها إلكترونيا قبل إحالتها على المحكمة مكان الإقامة.

للمزيد:الخلفي : دعم الصحافة الاليكترونية يهدف الى الارتقاء بجودتها ﻭﺗﻨﻤﻴﺔ ﻣﻮﺍﺭﺩﻫﺎ

وفي كلمة له بالمناسبة، أثنى الرميد، على الأدوار التي يقوم بها هذا المنتدى الذي تشرف عليه وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، كما أثنى الوزير على الدور المحوري الذي يقوم به كل موظف بوزارة العدل والحريات، وبالخصوص بمديرية الدراسات والتحديث والتعاون، وذلك في سبيل تبسيط حصول المواطنين على مختلف الخدمات الإلكترونية في أفق تحقيق حلم المحكمة الرقمية سنة 2020.

المتوجون بالجائزة في صورة جماعية
المتوجون بالجائزة في صورة جماعية

يذكر  أن جائزة “امتياز” تنظم سنويا منذ سنة 2005، في إطار دعم وتشجيع تطوير الخدمات العمومية الإلكترونية بالمغرب، وهي جائزة رمزية تهدف إلى إذكاء قيم التنافس الإيجابي بين مختلف مكونات المرفق العام (إدارات، مؤسسات ومقاولات عمومية، جماعات محلية، شركات التدبير العمومي المفوض) في تطوير الخدمات الإلكترونية العمومية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق