الرئيسية / أحوال الناس / هذه توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ليومه الاثنين
METEO_L_070414

هذه توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ليومه الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما غرب الواجهة المتوسطية، من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية خلال الصباح.

وستهم بعض السحب المنخفضة خلال الليل والصباح، وستكون مصحوبة بكتل من الضباب المحلي فوق السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة ومشمسة خلال النهار.

وستهب رياح معتدلة القوة إلى أحيانا قوية من القطاع الشرقي فوق الأقاليم الجنوبية، بمنطقة طنجة وبالجنوب الشرقي، ومتقلبة بباقي الأرجاء الأخرى. كما سيسجل تناثر رملي فوق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالساحل المتوسطي وبالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وبمنطقة سوس، وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 17 و23 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات، وبشرق البلاد، وبالساحل المتوسطي، وما بين 19 و25 درجة بالسواحل الأطلسية وبالجنوب الشرقي، و ما بين 26 و32 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 30 و37 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على السواحل الأطلسية ما بين أصيلا والدار البيضاء وما بين طانطان والداخلة وهائجا في باقي السواحل.

إقرأ أيضا: هذه هي اسباب.. الطقس المتقلب الذي يعرفه المغرب هذا الأسبوع