الرئيسية / أحوال الناس / بالصور. إطلاق خط الدار البيضاء الدوحة لربط إفريقيا بآسيا
unnamed

بالصور. إطلاق خط الدار البيضاء الدوحة لربط إفريقيا بآسيا

أطلقت الخطوط الملكية المغربية، أمس الأربعاء، في مطار محمد الخامس، رحلتها الأولى التي تدخل في إطار خطها الجوي المنتظم الجديد ما بين الدار البيضاء والدوحة.

دشن هذا الخط الجوي الجديد وفد رسمي برئاسة عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، وإدريس بنهيمة رئيس شركة الطيران المغربية. وقد استقل الوفد أول رحلة متجها صوب الدوحة في زيارة للعاصمة القطرية لإجراء لقاءات ومباحثات مع مسؤولي النقل الجوي بدولة قطر.

unnamed (1)

وتطلق الخطوط الملكية المغربية هذا الخط الجوي بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعية (ذهابا و إيابا). سيتم تأمين الرحلات بطائرات من نوع البوينج 787 دريملاينر بسعة 274 مقعدا من بينها 18 في درجة رجال الأعمال. ويأتي هذا  الخط لتعزيز الرحلات  اليومية الرابطة بين الدار البيضاء والدوحة التي تؤمنها الخطوط الجوية القطرية، الشريك الاستراتيجي للخطوط الملكية المغربية. حيث وقعت الشركتان، في ماي الماضي، اتفاقية شراكة تجارية استراتيجية توفر العديد من الإمتيازات لزبناء الشركتين.

unnamed (2)

يمنح هذا الإتفاق الذي يتضمن تقاسم الرمز بين الشركتين مجموعة من الامتيازات لفائدة زبناء الشركتين. بحيث يوفر لهم مزيدا من الخيارات ومزايا السفر بين قطر و المغرب. ويسمح لهم بالتنقل عبر الدار البيضاء والدوحة بتذكرة طيران واحدة على طول مسار الرحلة كما سيكون لديهم إمكانية تسجيل أمتعتهم من مدينة الذهاب  حتى الوصول إلى الوجهة النهائية. بهذا ستوفر الشركتان 10 رحلات أسبوعية(ذهابا وإيابا) بين الدار البيضاء والدوحة، وامتدادا لشبكتيهما في آسيا وإفريقيا.

unnamed (3)

إقرأ أيضا: النقل الجوي..المغرب وجزر الكناري يعتزمان فتح مزيد من الخطوط