الرئيسية / أحوال الناس / الطنجاويون يدفعون ”أمانديس” لإعادة النظر في نظام العدادت
1444990121

الطنجاويون يدفعون ”أمانديس” لإعادة النظر في نظام العدادت

نجح سكان مدينة البوغاز في الضغط على الشركة المفوض لها تدبير قطاع الكهرباء ”أمانديس” بالتحرك من أجل التخفيض من أسعار فاتورة الكهرباء التي وصلت قيمتها لمبالغ خيالية.

إذ قررت الشركة إعادة النظر في نظام العدادات، خصوصا على مستوى القياس، من خلال تكثيف فرق مراقبة العدادات وتوزيعها على أهم نقاط طنجة، حتى يتم قياس حجم الاستهلاك بشكل مدقق، ولتحديد ما إذا كان يتعلق الأمر بالشطر الأول أو الثاني أو الثالث من الاستهلاك.

وحسب مسؤولي الشركة فإن تدخلها لحل هذا المشكل يقتصر على إحكام المراقبة على أجهزة القياس، أما فيما يخص التسعيرة الموحدة فليست وحدها المعنية بالنظر في شأنها.

ammmmmmmmmmandis

•رسم كاريكاتيري بريشة الفنان المغربي عبد الله درقاوي

وبالموازاة مع هذا الإجراء فقد تم تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين الشركة والمجلس الجماعي لمدينة طنجة لتتبع ارتفاع أسعار الكهرباء خصوصا خلال فترة الصيف.

كما أن الشركة وقعت محضرا مع المجلس تلتزم من خلاله بوقف قطع تزويد الماء والكهرباء عن المواطنين المتأخرين في الأداء، ومنح تسهيلات كافية للدفع.

ويذكر أن الطنجاويون احتجوا عن ارتفاع أسعار الكهرباء، بطريقة خلاقة، إذ بالإضافة للمسيرات والوقفات التي نظمت أمام مختلف فروع الشركة بالمدينة، خاضوا حملة ”ساعة ظلام” التي تم ترويجها على نطاق واسع ب”فيسبوك”، حيث قاموا بإطفاء المصابيح المنزلية كاملة ليلة السبت الماضي.

إقرأ أيضا: بعد العطلة الصيفية..ثقل “فاتورة الماء والكهرباء” في الواجهة