الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد الجوية: الأمطار ستستمر في التساقط طيلة اليوم
الأرصاد الجوية

مديرية الأرصاد الجوية: الأمطار ستستمر في التساقط طيلة اليوم

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة نوعا ما خلال النهار ستعطي أمطارا أو زخات مطرية بالسواحل الأطلسية شمال آسفي واللوكوس، وأيضا الريف الغربي والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير، ومحليا بالواجهة المتوسطية ومنطقة الشرق، فيما ستتحسن الأجواء ابتداء من الليل، وستصبح السماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومعتدلة من الجنوب الغربي بالسواحل الأطلسية الشمالية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالسهول الداخلية وسوس والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالقرب من السواحل وشمال الأقاليم الجنوبية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و24 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا والمنطقة الشرقية، وما بين 21 و26 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية وسوس، وما بين 25 و30 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و36 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية ما بين المحمدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إقرأ أيضا: شرفات أفيلال تدعو إلى تطوير قدرات مديرية الأرصاد الجوية المغربية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية