ممرضون يشكون للملك بسبب داء السعار!

عبد اللطيف الصلحي
2015-10-10T16:55:28+01:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي10 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ممرضون يشكون للملك بسبب داء السعار!

وجه الممرضون والممرضات، التابعون للجماعات الترابية، رسالة إلى الملك محمد السادس، ليبسطوا إليه مشاكلهم المتمثلة في “حرمانهم من الاستفادة من التعويض عن الأخطار المهنية، ولاسيما الاسعافات الاستعجالية الأولية الخاصة بداء السعار، والأمراض المعدية القاتلة”.

وحسب ما ذكره هؤلاء الممرضون، في رسالتهم التي توصل مشاهد24 بنسخة منها، ” فإنه منذ صدور القانون المنظم للتعويضات عن الأخطار المهنية بالجريدة الرسمية بتاريخ 18 أكتوبر 1999، تم حرمانهم من الاستفادة منها”، مشددين، “أن الأطباء العاملين معهم بالجماعات الترابية والممرضون التابعون للقطاعات الأخرى، غير المنتمية لوزارة الـصحة العمومية، كممرضي الوقاية المدنية التابعة لوزارة الداخلية، كانوا قد استفادوا من هذه التعويضات”.

واستطردت الرسالة، “أن مهام هؤلاء تتمثل في محاربة أخطر الأمراض المعدية القاتلة، و هو داء السعار بما في ذلك الاسعافات الإستعجالية الأولية من غسل وتطهير وتعقيم و تضميد للجراح و تلقيح المرضى ضد هذا الداء، وحقنهم بمصل ضد داء التيتانوس، و مصل ضد داء السعار وغيرها من الاحتياطات”.

إقرأ أيضا: الطلبة الممرضون يصفون قرار الوردي بالضربة الموجعة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق