الحكومة الليبية المؤقتة تطالب بتدخل دولي سريع

قال محمد الدايري، وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة، إن حكومة تود في أن يرفع المنتظم الدولي الحظر المفروض على بيع السلاح إلى الأطراف المتصارعة في ليبيا.
وأوضح الدايري في حوار مع موقع TV5 إن حكومته ترغب في رفع هذا الحظر من أجل التمكن من محاربة ما أسماه “الإرهاب”، بحيث يسمح لها على الأقل ياقتناء الذخيرة وليس بالضرورة أسلحة متطورة.
وعبر الدايري عن أمله في أن يكون هناك تدخل دولي قريب في ليبيا، قائلا “لقد انتظر المنتظم الدولي سقوط الموصل من أجل التدخل في العراق، لا نريد أن نرى طرابلس أو مصراتة تسقط. لقد حان الوقت لكي تتحرك المجموعة الدولية”.
ودعا الدايري عقب لقائه بوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، دعا فرنسا والقوى الدولية لممارسة الضغط على المؤتمر الوطني العام من أجل عدم نسف مسار الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة بغية التوصل إلى تسوية سياسية في ليبيا عبر تشكيل حكومة وفاق وطني.

إقرأ المزيد: المجموعة الدولية للاتصال حول ليبيا ترفض فكرة التدخل العسكري
ويسود انقسام حاد في ليبيا بين معسكر طبرق وطرابلس مما يمنح الفرصة أمام الجماعات المسلحة للتمدد في البلاد مستفيدة من الصراع السياسي والعسكري القائم بين الطرفين.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *