حفتر: “العالم كله معني بما يحصل في ليبيا”

صرح القائد العام لما يسمى “الجيش الوطني الليبي”، الفريق خليفة حفتر، إن العالم كله معني بما يحصل في ليبيا التي هي في نظره في مواجهة ضد “الإرهاب”.
وجدد حفتر في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الإثنين بالعاصمة الأردنية عمان دعوته إلى إمداد الليبيين بالسلاح ليتمكنوا من محاربة “الإرهاب”.
وأوضح حفتر أن الليبيين “معنيون بمحاربة الإرهاب نيابة عن العالم وليس فقط عن العرب أو ليبيا، لذا يجب على العالم محاربته كونه العدو المشترك للجميع”.
على صعيد متصل كشف حفتر أنه تم الاتفاق مع الأردن من أجل تدريب “الجيش” الليبي مشيرا إلى أن ما يعاني منه هذا الأخير بالخصوص هو النقص على مستوى السلاح.

إقرأ المزيد: الإرهاب في سرت وضرورة إنقاذ ليبيا قبل فوات الأوان
يذكر أن المنتظم الدولي أقام حظرا لبيع السلاح إلى الأطراع المتصارعة في ليبيا بالرغم من الدعوات المتكررة التي تطلقها الحكومة المعترف بها دوليا لرفع الحظر من أجل التمكن من مواجهة “الإرهاب” الذي تقصد به خصومها المتمثلين في ميليشيات الثوار مثل “فجر ليبيا” و”ثوار بنغازي” وتنظيم “داعش” المتطرف.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *