تونس: القبض على 8 متطرفين ببنزرت ورمادة

ألقت مصالح الأمن التونسية بكل من بنزرت ورمادة على 8 “متطرفين” في عمليتين منفصلتين حيث كان بعضهم يقوم بتجنيد الشباب للذهاب إلى سوريا وليبيا للانضمام إلى صفوف الجماعات المسلحة فيما كان يسعى البعض الآخر للالتحاق بجبهات القتال بالبلدين.
وذكرت وزارة الداخلية التونسية أنه تم توقيف 4 أفراد ما بين بنزرت وأريانة كانوا ينشطون في التجنيد لصالح تنظيم “داعش” في سوريا وليبيا.
وأوضحت الوزارة أن أحد الموقوفين عاد لتوه من سوريا مشيرة إلى أن عناصر الخلية تم وضعهم تحت الحراسة النظرية تمهيدا لتقديمهم إلى العدالة.
على صعيد متصل تم توقيف 4 أفراد آخرين بمدينة رمادة بولاية تطاوين كانوا يسعون إلى الدخول إلى ليبيا بطريقة غير شرعية من أجل الالتحاق بالجماعات المسلحة المتطرفة هناك.

إقرأ المزيد: قضية المقاتلين التونسيين في سوريا والعراق
يذكر أن تونس تتصدر البلدان العربية من حيث تواجد مواطنيها في صفوف التنظيمات المسلحة وعلى رأسها تنظيم “داعش” حيث تقول بعض الأرقام بوجود 3 آلاف مقاتل تونسي في كل من سوريا والعراق.

ي

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.