الرئيسية / المغرب الكبير / تونس..عناصر إرهابية تستهدف حراس الغابات
forestier-630x400

تونس..عناصر إرهابية تستهدف حراس الغابات

أكد المدير العام للغابات بوزارة الفلاحة التونسية، يوسف سعداني، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية اليوم الخميس، أن بعض العناصر الإرهابية باتت تستهدف حراس الغابات وعائلاتهم خلال الفترة الأخيرة، حيث تلقى عدد من الحراس رسائل تهديد صريحة.وأضاف سعداني أن العناصر الإرهابية عمدت على تهديد الحراس عن طريق الكتابة على جداريات المنازل الخاصة بهم، ما أثار موجة ذعر في صفوف عائلاتهم، الشيء دفع هؤلاء إلى تجنب حمل بطائقهم التعريفية وارتداء زيهم الرسمي.

وأشار سعداني على أن هذه التهديدات جاءت على خلفية المشاركة الفعالة لحراس الغابات إلى جانب السلطات المعنية في رصد تحركات بعض العناصر الإرهابية التي تتخذ من الغابات ملاذا لها، مشددا على المساعدة التي يقدمها الحراس لقوات الجيش والأمن الوطني للتصدي للجماعات الإرهابية.

وفي نفس السياق، أكد سعداني على خطورة التهديدات التي يتعرض لها الحراس خاصة في ظل عدم توفرهم على السلاح، رغم حساسية الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد خلال الفترة الأخيرة، والذي صعب من مهمتهم، مذكرا بضرورة تسوية وضعية هذا الجهاز الذي لايقل أهمية عن باقي الأجهزة الأمنية بالبلاد.

إقرأ المزيد:تونس ما بعد المذبحة!

وأضاف يوسف سعداني أن الوزارة الوصية تسعى إلى سن تدريب حول السلامة لفائدة حراس الغابات، ما سيمكنهم من تطوير كفاءاتهم للانخراط في السياسة التي تنهجها البلاد منذ مدة من أجل القضاء على شبح الإرهاب.

هذا ويصل عدد حراس الغابات بمجمل التراب التونسي، إلى 6000 حارس موزعين على مختلف الغابات والجبال بالبلاد.