تدمير 18 مخبأ لصناعة القنابل بجبال عين الدفلى

آمال الزاكي
المغرب الكبيرسلايد شو
آمال الزاكي7 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تدمير 18 مخبأ لصناعة القنابل بجبال عين الدفلى

تمكنت قوات الجيش الجزائري ، أمس الأربعاء من تدمير 18 مخبأ سريا لصناعة الأسلحة التقليدية المختلفة بمنطقة عمرونة جنوب ولاية عين الدفلى بغرب البلاد.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية في هذا الإطار, أن عملية التمشيط  الواسعة التي تقوم بها وحداتها بمنطقة عمرونة جنوب ولاية عين الدفلى منذ عدة أيام ، سمحت بالكشف عن ثمانية عشر مخبأ و ورشة لصناعة الأسلحة خاصة القنابل التقليدية الصنع، كما استرجعت على إثر هذه العملية ثلاثة مسدسات رشاشة وكمية معتبرة من الذخيرة الحية والمتفجرات وأجهزة اتصال وهواتف نقالة ومعدات تفجير، وأسلحة بيضاء متنوعة.

وكانت منطقة عين الدفلى قد شهدت  مقتل 9 أفراد من الجيش الجزائري صبيحة يوم عيد الفطر المبارك إثر كمين إرهابي نفذته مجموعة إرهابية تابعة لـ”تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ومنذ ذلك اليوم والمنطقة تحت حصار عسكري مشدد .

إقرأ المزيد: هذه هي الجماعات الجزائرية التي أعلنت السلطات البريطانية عن حظرها

في موضوع متصل ، كشفت وزارة الدفاع الوطني , الخميس عن توقيف 26 مهاجرا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة في تمنراست وبرج باجي مختار ، مع حجز عربتين رباعيتي الدفع و شاحنة على متنها أزيد من 20 ألف من الوقود كانت موجهة للتهريب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق