407 إرهابيين جزائريين قتلوا في صفوف القاعدة وداعش

هيثم شلبي
المغرب الكبيرسلايد شو
هيثم شلبي2 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
407 إرهابيين جزائريين قتلوا في صفوف القاعدة وداعش

كشف تقرير حديث لمصالح الأمن الجزائرية أن حوالي 407 إرهابيا جزائريا ضمن صفوف الجماعات الإرهابية قتلوا في معارك في سوريا والعراق وليبيا وشمال مالي، معظمهم ينتمي لتنظيم القاعدة، وما تبقى ينتمي لتنظيم داعش.

وينظر إلى الجزائريين أعضاء هذه الجماعات الإرهابية على أنهم “في عداد المفقودين” طالما لم يصدر تأكيد رسمي يؤكد وفاتهم، وهي حالة 130 إرهابيا تأكد مقتلهم في شمال مالي وليبيا في النزاع المسلح الذي اندلع في شمال مالي، من بينهم إرهابيون كانوا في صفوف حركة تحرير أزواد أو حركة أنصار الدين والتوحيد والجهاد والقاعدة.
اقرأ أيضا:الجزائر والخطر القادم من الحدود
وتؤكد مصالح الأمن أيضا إلى أن 213 إرهابيا قد قتلوا في معارك بالعراق وسوريا والبقية في ليبيا، وهو رقم مرشح للارتفاع بالنظر إلى احتدام المعارك في العراق وسوريا ضد تنظيم ”داعش”.

واكدت نفس المصادر الأمنية أن حوالي 130 جزائريا قتلوا في شمال ماليوليبيا منذ بداية النزاع المسلح الذي اندلع في شمال مالي, فيما قتل 213 إرهابي في معارك بالعراق وسوريا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق