الرئيسية / المغرب الكبير / جامعة نيو انجلند الامريكية تفتتح فرعها بطنجة
8856ce8049f74736b2ba8519cb79868e

جامعة نيو انجلند الامريكية تفتتح فرعها بطنجة

 

تفتتح جامعة نيو انجلند الامريكية فرعها بمدينة طنجة الثلاثاء المقبل بحضور السفير الامريكي بالرباط دوايت بوش وحاكم ولاية ماين بول لوباج.

وبدأ تشييد حرم الجامعة الأمريكية بطنجة في يناير 2013 ويتكون الحرم الجامعي من مبنيين – الجناح الأكاديمي و آخر مخصص لإقامة الطلاب.

ويقول الدكتور أنور ماجد، نائب رئيس الجامعة المكلف بالشؤون العامة والدولية أن إختيار مدينة طنجة لإستضافة فرع الجامعة الأمريكية في شمال إفريقيا جاء لإنه : ” ليس هناك مكان أفضل للجامعة من أن تكون في مدينة طنجة المغربية . نظراً للتنوع الجغرافي، 

و لأن المغرب هو مفترق طرق لحضارات عريقة ورئيسية في حوض البحر الأبيض المتوسط، إنطلاقاً من الفينيقية إلى العربية والأمازيغية والإسلامية وكونه ملتقى للغات عديدة، حيث اجتمع الاتحاد الأوروبي والدول الافريقية في المغرب لخلق ثقافة غنية. 

فمن خلال إنشاء وجود لها في طنجة ، تصبو جامعة نيو إنجلاند لأن تضيف فصلا آخر إلى تاريخ طويل من العلاقات والتعاون بين الولايات المتحدة والمغرب ” .

وتأسست جامعة نيو انغلاند في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية ماين في عام 1831، وجامعة نيو انغلاند هي جامعة رائدة في العلوم الصحية ومتجذرة في الفنون الحرة. و تتميز هاته الجامعة بباحثين جامعيين مرموقين على المستوى الدولي في مجالات العلوم ، والصحة ، والطب والعلوم الإنسانية و تقدم أكثر من 40 برنامجا لجميع مستويات التعليم، 

وكذلك برامج التدريب المهني وتعد الجامعة الطبية الوحيدة في ولاية ماين.