كاميرون: “الدعم الذي يمكن أن نقدمه إلى ليبيا هو النصح”

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن المساعدة التي يمكن تقديمها إلى ليبيا في المقام الأول هو النصح والدعم والتدريب لأي حكومة جديدة في البلاد.
واعتبر كاميرون في تصريحات نقلتها الصحافة البريطانية أن مشكلة ليبيا تمكن في أنها لم تتوفر على حكومة قادرة على حل مشاكل البلاد.
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أنه يجب أن يكون التركيز على توفير التدريب لأجهزة الأمن في ليبيا كما فعلت بريطانيا من قبل.
يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني سبق وأن تلقى انتقادات لاذعة من قبل عدد من الصحفيين والخبراء البريطاني الذين اتهموه بالتسبب في حالة الفوضى التي تعيشها ليبيا اليوم.
واعتبر عدد من الكتاب أن كاميرون ساهم، إلى جانب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، في الوضع الذي تعيشه ليبيا حاليا بعد قيادتهما لتحالف دولي من أجل إسقاط نظام معمر القذافي، الزعيم الليبي الراحل.

إقرأ المزيد: هل تدفع ليبيا فاتورة التدخل الأجنبي؟
وكان كاميرون وساركوزي قد تعهدا، بعد الإطاحة بالقذافي، بدعم ليبيا ومواكبتها في مرحلتها الانتقالية قد أن يتركا البلاد فريسة لتناقضاتها الداخلية التي عجلت بدخول ليبيا إلى حالة قريبة من الحرب الأهلية وساهمت في بروز جماعات متطرفة على أرضها أبرزها تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *