الرئيسية / المغرب الكبير / حكومة طبرق تكشف عن مخطط لاغتيال وزير داخليتها بتونس.. والأخيرة تنفي
police-tunisienne

حكومة طبرق تكشف عن مخطط لاغتيال وزير داخليتها بتونس.. والأخيرة تنفي

كشفت حكومة طبرق الليبية أمس الجمعة، عن تمكن السلطات التونسية من إحباط مخطط لاغتيال وزير الداخلية الليبي داخل التراب التونسي، في وقت نفت فيه وزارة الداخلية التونسية وقوع محاولة اغتيال مماثلة.

وفي تصريح له، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية حاتم العريبي “كانت هناك محاولة لاغتيال وكيل وزارة الداخلية في تونس. أبلغنا السلطات التونسية بالمخطط وقامت بإحباط هذه المحاولة”.

وأشار العريبي على أن السلطات التونسية قد قامت بإلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية التونسية على علاقة بمخطط الاغتيال.

هذا وتداولت وكالة الأنباء الليبية الموالية للحكومة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية الليبية طارق الخراز تصريحه إن “السلطات التونسية ألقت القبض على إرهابي كان يخطط لاغتيال العقيد مصطفى الدباشي وكيل الوزارة والمكلف بإدارتها” ليضيف قائلا “الإرهابي المقبوض عليه من الجنسية التونسية ومرتبط بجماعة إرهابية ليبية”.
وأضافت الوكالة نقلا عن بيان لوزارة الداخلية الليبية أن السلطات التونسية “تمكنت أول أمس الخميس من إفشال محاولة الاغتيال” بالعاصمة التونسية، كما وأن الوزارة قامت بتوجيه “الشكر للسلطات الأمنية التونسية على مجهوداتها لإحباط المخطط الإرهابي”
بالمقابل نفت وزارة الداخلية التونسية وجود محاولة لاغتيال وكيل وزارة الداخلية الليبي، مصطفى الدباشي.
وأعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن الأخبار التي تحدثت عن إحباط محاولة لاغتيال الدباشي عارية من الصحة.