ابن مسؤول ب”البوليساريو” يندد باعتقال والده في الجزائر

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي19 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ابن مسؤول ب”البوليساريو” يندد باعتقال والده في الجزائر

كشف نجل “مسؤول سام” في “البوليساريو” كان مكلفا بملف حقوق الإنسان، بمخيمات العار في تندوف، قضية اختفاء والده، أحمد خليل، فوق التراب الجزائري سنة 2009، محملا المسؤولية الكاملة لانفصاليي “البوليساريو” في اختطافه.

وأبرز  رشيد خليل، المقيم بسان سيباستيان شمال إسبانيا منذ سنة 2005، أن “قيادة البوليساريو هي المسؤول الأول عن اختفاء والدي منذ يناير 2009، حين كان في الجزائر”، مشيرا إلى أن عائلته لا تتوفر على أية أخبار عن أحمد خليل منذ ست سنوات.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية (أوروبا بريس)، “إننا نطالب بأن تأخذ العدالة مجراها”، مدينا القمع وغياب الحرية في مخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر، متابعا أنه يبدو أن والده مسجون بأحد المعتقلات العسكرية الجزائرية، مدينا صمت قيادة “البوليساريو” والسلطات الجزائرية بشأن هذه القضية.

ولجأ رشيد خليل في أكتوبر الماضي إلى فريق العمل التابع للأمم المتحدة المعني بحالات الاختفاء القسري أو غير الطوعي، إزاء قضية اختفاء والده أحمد خليل، ووضع شكاية لدى هذه المنظمة الأممية بجنيف أمام الآذان الصماء للسلطات الجزائرية لأزيد من خمس سنوات.

وقال هذا الشاب الصحراوي، في تصريح للصحافة، لقد “انقطعت عنا أخبار والدي منذ اختفائه مطلع شهر أبريل من سنة 2009 فوق التراب الجزائري، ولا نعرف إن كان حيا أو ميتا”.

وتولى أحمد خليل، الذي ازداد سنة 1953 بطانطان، العديد من المناصب داخل “البوليساريو”، خاصة منصب رئيس ديوان ما يسمى ب”رئاسة” الانفصاليين، ومنصب مكلف بحقوق الإنسان والأمن في مخيمات تندوف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق