الرئيسية / المغرب الكبير / إذاعة ” أصوات” تختار خديجة الرياضي ” شخصية السنة”
71601b6fd7fc74a9f4eea8e6c1b43d35

إذاعة ” أصوات” تختار خديجة الرياضي ” شخصية السنة”

اختار مستمعو إذاعة  “أصوات” ، المناضلة الحقوقية خديجة رياضي “شخصية السنة” بالمغرب احيث احتلت المركز الأول في التصويت بنسبة 29 بالمائة ، متبوعة بالفنان حسن الفذ الذي حصل على نسبة 24 في المائة من تصويت المستمعين ثم فريق الرجاء البيضاوي الذي حظي بنسبة 16 بالمائة .
وكانت”  أصوات”، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، قد اقترحت عشر شخصيات تميزت خلال سنة  2013 ليتم التصويت عليهم عبر موقعها الإلكتروني، في مجالات مختلفة هي الفنون والثقافة، الرياضة، الاقتصاد، المجتمع المدني، والسياسة.
وضمت لائحة المرشحات والمرشحين خلال هذا الاستفتاء الأسماء التالية: الفنان حسن الفذ والمفكر عبد الله العروي في مجال الفن والثقافة ، و فريق الرجاء البيضاوي ونوال المتوكل ومدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي عبد الحق بنشيخة في مجال الرياضة، كما اقترحت هيئة تحرير “أصوات” على المستمعين كلا من نزار بركة وشكيب بن موسى في مجال الاقتصاد، وجمعية إنصاف والحقوقية خديجة رياضي في مجال المجتمع المدني، أما في المجال السياسي فضمت لائحة الترشيحات اسم كل من حميد شباط ومحمد ساجد.
و قد تم الإعلان عن شخصية العام عبر” أصوات ” خلال برنامج مباشر بث عبر أمواج الإذاعة حضرته خديجة رياضي والفنان حسن الفذ ومحمد الناصري مدير فريق الرجاء البيضاوي والناطق الرسمي باسمه.
و خديجة رياضي هي الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومنسقة شبكة المنظمات الحقوقية المغربية،و تعرف رياضي بنضالها ضد قضايا الفساد والانتهاكات الحقوقية ودفاعها عن حقوق الإنسان في المغرب.

وبحصولها على جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لسنة 2013 وضعت رياضي اسمها إلى جانب شخصيات عالمية بارزة منحت لها الجائزة مثل مارتن لوثر كينغ، والرئيس الأمريكي جيمي كارتر، والزعيم الإفريقي الراحل الرئيس نيلسون مانديلا .