تونس: محاكمة المشتبه بهم في اغتيال شكري بلعيد

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي4 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تونس: محاكمة المشتبه بهم في اغتيال شكري بلعيد

أفاد مصدر قضائي ومحام في تونس بأن محاكمة 24 مشتبها بهم في قضية اغتيال المعارض اليساري البارز شكري بلعيد عام 2013، ستجري يوم 30 يونيو الحالي.
وقال سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم محكمة تونس الابتدائية إن 24 تونسيا (23 موقوفون وواحد طليق) مشتبها بهم في هذه القضية سيمثلون أمام القضاء يوم 30 يونيو دون الإدلاء بتفاصيل أخرى.
ويواجه هؤلاء تهم “القتل العمد” و”التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية” و”الانضمام إلى مجموعات لها علاقة بتنظيم إرهابي” و”جمع تبرعات لتمويل أشخاص لهم علاقة بأنشطة إرهابية” و”توفير أسلحة ومتفجرات لفائدة تنظيم له علاقة بجرائم إرهابية” بحسب سمير بن عمر محامي أحد المتهمين.
وفي 6 فبراير 2013 قتل شكري بلعيد المحامي والقيادي البارز في “الجبهة الشعبية” بالرصاص أمام منزله في حادثة وصفت بأنها “أول عملية اغتيال سياسي” داخل تونس منذ استقلالها عن فرنسا سنة 1956.
ونسبت وزارة الداخلية الاغتيال إلى جماعة “أنصار الشريعة بتونس” التي صنفتها تونس والولايات المتحدة الأمريكية في 2013 تنظيما “إرهابيا”.
وفجر اغتيال بلعيد أزمة سياسية حادة دفعت بالحكومة التي كان يرأسها حمادي الجبالي (الأمين العام السابق لحركة النهضة الإسلامية) إلى الاستقالة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق