الجزائر تعتزم استغلال منجم حديد بقيمة 20 مليار دولار

عبد العالي الشرفاوي
2015-06-04T11:21:42+01:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي4 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجزائر تعتزم استغلال منجم حديد بقيمة 20 مليار دولار

تعتزم الجزائر العمل على استغلال منجم غار جبيلات، وسيشرع فيه خلال بضعة أشهر من أجل دعم أرضية صناعة الحديد والصلب، وجاء ذلك عقب التوقيع على رسالة نية حول التعاون في مجال الجيولوجيا والجيوفيزياء وعلم المياه والإستشعار عن بعد وأنظمة الإعلام الجغرافي بين وكالة المصلحة الجيولوجية الجزائرية والمصلحة الجيولوجية الأمريكية بحضور سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر جوانا بولاشيك بالعاصمة الجزائر.
ويقع غار جبيلات على بعد 130 كلم جنوب شرق مدينة تندوف وكان قد اكتشف عام 1952، وتقدر احتياطات المنجم بـ3.5 مليار طن، وسيسمح المشروع بإنشاء 15 ألف فرصة عمل جديدة.
وتبلغ احتياجات الجزائر الإجمالية من الحديد والصلب 10 ملايين طن سنويا، وهي تنتج 5 ملايين طن سنويا فقط وتستورد الباقي بكلفة 10 مليارات دولار.
ما سيعمل الجانب الأمريكي على تدريب الفنيين الجزائريين للمصلحة الجيولوجية في مجالات الجيولوجيا وإعداد الخرائط ودراسة تشكيل الخامات المعدنية والجيوفيزياء والجيوكيمياء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق