الرئيسية / المغرب الكبير / المحامون العرب يدعمون لجنة للوساطة لفتح الحدود بين المغرب والجزائر
frontieres

المحامون العرب يدعمون لجنة للوساطة لفتح الحدود بين المغرب والجزائر

حرص اتحاد المحامين العرب على تأكيد دعمه لمخطط الحكم الذاتي، في اختتام أشغاله أمس الأحد، بمدينة أكادير، جنوب المملكة، واصفا إياه بأنه “أرضية قانونية وواقعية لحل النزاع المفتعل حول الصحراء”.وأضاف في بيانه الختامي، أن هذا المقترح، الذي حظي بإشادة دولية واسعة، يجسد السيادة الوطنية للمملكة المغربية على صحرائها وأقاليمها الجنوبية، مؤكدا أن اتحاد المحامين العرب سيعمل جاهدا، ومن موقعه، على دعم وحدة الدول العربية وسيادتها على أراضيها ودعم سبل إيجاد حلول للنزاعات المفتعلة بين الدول العربية من جهة، وبين الدول العربية والدول المجاورة لها من جهة أخرى.

وفي هذا السياق، أبرز اتحاد المحامين العرب أنه يدعم لجنة الوساطة التابعة للاتحاد من أجل إعادة فتح الحدود بين المغرب والجزائر من أجل خلق تكامل وتعاون اقتصادي وتنموي بين البلدين.

إلى ذلك، أكد البيان الختامي، أن اتحاد المحامين العرب، وهو يشدد على إعادة العلاقات العربية – العربية وتطويرها وإحياء وصيانة العلاقات مع دول الجوار وتطوير الجامعة العربية، ليدعو إلى خلق أرضية للتعاون بين البلدان العربية وإزالة كل الخلافات التي تؤدي إلى إحداث قطيعة في ما بينها من خلال خلق دبلوماسية موازية، وذلك حفاظا على أراضيها وأمنها القومي.

وكانت أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب قد انطلقت يوم الخميس الأخير بأكادير، تحت شعار “الأمن القومي العربي .. بين الواقع والمأمول”.