مسؤول تونسي: نعمل على إعادة قنصلنا إلى دمشق

غزلان جنان
2015-05-27T13:11:57+01:00
المغرب الكبير
غزلان جنان27 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مسؤول تونسي: نعمل على إعادة قنصلنا إلى دمشق

قال التوهامي العبدولي، الوزير المكلف بالشؤون العربية والإفريقية إن السفير التونسي لدى لبنان حاتم الصائم يعمل حاليا على التواصل لإعادة القنصل التونسي إلى دمشق من أجل الجالية التونسية هناك، مشيرا إلى أنه “لم يتم حتى الآن أي اتصال رسمي بيننا و بين الخارجية السورية”.
وفي مؤتمر صحفي عقده العبدولي في سفارة تونس بالكويت الليلة الماضية، قال العبدولي إن “إعادة العلاقات مع الشعب السوري مطلب شعبي تونسي”، موضحا أن “عدد الجالية التونسية في سوريا يبلغ 6 آلاف و800 فرد”
وأضاف أنه “يوجد ما يزيد عن 2000 من الإرهابيين (لم يحدد جنسياتهم) الذين يقاتلون في سوريا مع تنظيم الدولة الاسلامية وهؤلاء يدمرون الدولة السورية”.
وأوضح قائلا : “موقف تونس يقوم على دعم الحوار بين الفرقاء السوريين، لكننا لا ندعم اعتداء النظام على شعبه، ونحن لا نخرج عن إجماع جامعة الدول العربية بهذا الشأن، وقد قررنا إعادة العلاقات التي لم تقطع بل جمدت”.
من جهة أخرى، قال العبدولي إن بلاده تدعم الإجراءات العسكرية التي قامت بها قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد معاقل الحوثيين في اليمن ، مشيرا إلى أن بلاده وافقت أيضا على إنشاء قوة عربية مشتركة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق